تم فتح باب التقدم للقيد ببرنامج الماجستيرالاكاديمي ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﯿﺎ اﻟﺸﺒﻜﺎت اﻟﺴﺤﺎﺑﯿﺔ  فى الفصل الدراسى الاول اعتبارا من 1/7/2023 حتى 31/8/2023.

شروط التقدم:

الحصول على بكالوريوس ﺑﺘﻘﺪﯾﺮ ﺟﯿﺪ ﻋﻠﻰ اﻷﻗﻞ ﻓﻲ أﺣﺪ ﺗﺨﺼﺼﺎت اﻟﺤﺎﺳﺒﺎت و اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت • ﻣﻦ ﻛﻠﯿﺎت وﻣﻌﺎھﺪ اﻟﺤﺎﺳﺒﺎت واﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت او اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﯾﻮس ﻓﻰ ﺗﺨﺼﺼﺎت اﻟﺤﺎﺳﺒﺎت واﻹﺗﺼﺎﻻت ﻣﻦ ﻛﻠﯿﺎت وﻣﻌﺎھﺪ اﻟﮭﻨﺪﺳﺔ او اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﯾﻮس ﻓﻰ ﺗﺨﺼﺼﺎت اﻟﺤﺎﺳﺒﺎت ﻣﻦ ﻛﻠﯿﺎت اﻟﻌﻠﻮم، ﻋﻠﻰ أن ﺗﻜﻮن اﻟﻜﻠﯿﺔ أو اﻟﻤﻌﮭﺪ ﻣﻌﺘﻤﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﺠﻠﺲ اﻷﻋﻠﻰ ﻟﻠﺠﺎﻣﻌﺎت   ﯾﺠﻮز ﻗﺒﻮل اﻟﺤﺎﺻﻠﯿﻦ ﻋﻠﻰ درﺟﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﯾﻮس ﺑﺘﻘﺪﯾﺮ ﻋﺎم أﻗﻞ ﻣﻦ ﺟﯿﺪ ﻣﻦ إﺣﺪى ﻛﻠﯿﺎت • أوﻣﻌﺎھﺪ اﻟﺤﺎﺳﺒﺎت واﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت، أو ھﻨﺪﺳﺔ اﻟﺤﺎﺳﺒﺎت، أو ھﻨﺪﺳﺔ اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﯿﺎت واﻹﺗﺼﺎﻻت، أو  ﺗﺨﺼﺺ ﺣﺎﺳﺒﺎت ﻣﻦ ﻛﻠﯿﺎت اﻟﻌﻠﻮم ﻋﻠﻰ أن ﺗﻜﻮن اﻟﻜﻠﯿﺔ أو اﻟﻤﻌﮭﺪ ﻣﻌﺘﻤﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﺠﻠﺲ اﻷﻋﻠﻰ ﻟﻠﺠﺎﻣﻌﺎت اﻟﻤﺼﺮﯾﺔ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ دﺑﻠﻮم ﻓﻰ اﻟﺤﺎﺳﺒﺎت ﺑﺘﻘﺪﯾﺮ ﻋﺎم ﺟﯿﺪ ﻋﻠﻰ اﻷﻗﻞ ﻣﻦ إﺣﺪى ﻛﻠﯿﺎت وﻣﻌﺎھﺪ اﻟﺤﺎﺳﺒﺎت واﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت. ﻋﻠﻰ أن ﺗﻜﻮن اﻟﻜﻠﯿﺔ أو اﻟﻤﻌﮭﺪ ﻣﻌﺘﻤﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﺠﻠﺲ اﻷﻋﻠﻰ ﻟﻠﺠﺎﻣﻌﺎت اﻟﻤﺼﺮﯾﺔ.

الأوراق المطلوبة:

1- أصل شهادة البكالوريوس + صورة منها.

2- أصل شهادة المعادلة لدرجة البكالوريوس من المجلس الأعلى للجامعات اذا كان تم الحصول عليها من معهد او جامعة خاصة او من خارج مصر.

3- بيان درجات مرحلة البكالوريوس (أربع سنوات).

4- شهادة الميلاد (كمبيوتر).

5- إحضار شهادة التويفل اوايصال حجز امتحان التويفل بعد الحصول عليها من (مركز اللغات الأجنبية بجامعة القاهرة) بمجموع لا يقل عن (500) درجة .

6- عدد 1 صورة شخصية لإرفاقها بإستمارة التقدم.

7- صورة بطاقة الرقم القومى.

8- سداد مبلغ 300 جنيه رسم التحاق (فحص أوراق) ومظروف تقديم اول مرة لا ترد فى حالة عدم القبول.

9- تقديم موافقة جهة العمل شرط أسىاسى من شروط القيد بالبرنامج

المصروفات للدارسين المصريين (جنية مصري) :